" ناشئة الشارقة " تشارك في مهرجان المسرح العربي في الجزائر.

تشارك "ناشئة الشارقة" في فعاليات الدورة التاسعة لـ "مهرجان المسرح العربي" الذي تنظمه "الهيئة العربية للمسرح" ويستمر /10/ أيام في مدينتي وهران ومستغانم في الجزائر بمشاركة حوالي / 500 / فنان مسرحي من مختلف أرجاء الدول العربية.

ويهدف " مهرجان المسرح العربي " - أحد أبرز مهرجانات المسرح على مستوى العالم العربي - إلى ترسيخ ثقافة المسرح وإبراز أهم المواهب والمهارات العربية في المجال المسرحي والتمثيل.

تأتي هذه الخطوة بهدف المشاركة الفاعلة في ورشة عمل خاصة للناشئة تمتد على مدار الحدث تحت عنوان "فنون الإيماء" بهدف تعزيز الوعي الذاتي والفني لدى الناشئة وإطلاعهم على أهم تقنيات الإيماء الجسدية الأساسية التي تنتهجها المدارس الفرنسية والإيطالية وسمات كل منها وأهم فنانيها إضافة إلى تدريبهم وتأهيلهم بالإمكانات والمهارات الأدائية اللازمة لإنتاج العروض الإيمائية والتي سيتم تقديمها في ختام المهرجان.

وتتمحور ورشة العمل حول تنمية التقنيات والأساليب الأساسية المتبعة في فن الإيماء بما فيها تقنيات المشي والإيهامات والتوسيع والعزل والحركات المضادة واستخدام المساحة وابتكار وتعديل الشخصيات .

وقال حسين عبد الله الملا مدير إدارة التسويق والإعلام في " ناشئة الشارقة " إن مهرجان المسرح العربي يجمع كبار الفنانين المشهورين في فن المسرح من جميع أنحاء المنطقة العربية تحت سقف واحد لاستعراض المهارات الناشئة في المجال وإبراز المواهب المسرحية الكامنة في العالم العربي .. مشيرا إلى أنه يشكل منصة هامة لتفعيل قنوات التواصل المباشر والحوار البناء بين الفنانين العرب والمبتدئين الراغبين بدخول معترك الفن المسرحي من بابه الواسع والوصول به إلى العالمية.

وأضاف الملا أن مشاركة " ناشئة الشارقة " في ورشة العمل حول "فنون الإيماء" تعكس الحرص المستمر على تطوير مهارات وإمكانات الناشئة المنتسبين لديها وتعزيز مشاركتهم واندماجهم في الفعاليات المتنوعة التي من شأنها إثراء معرفتهم وتحفيزهم على المضي قدما نحو مستويات أعلى من التميز والريادة والتنافسية العالمية في المجالات الثقافية والفنية التي تهمهم وصولا إلى بناء جيل مبدع ومثقف قادر على رفع شأن دولة الإمارات عموما وإمارة الشارقة خصوصا في المحافل الإقليمية والدولية.

يضم الوفد المشارك من "ناشئة الشارقة" .. معاذ الشاعر و الفنان الجزائري سيد أحمد مداح بجانب المشرفين .. عدنان سلوم وعبيد الله خلف إضافة إلى فريق يضم / 14/ ناشئا من المنتسبين في المؤسسة.

ويتخلل الدورة التاسعة من "مهرجان المسرح العربي" سلسلة من الندوات التثقيفية والملتقيات الفكرية وورش العمل المسرحية إضافة إلى تقديم / 33 / عرضا مسرحيا من بينها ثمانية عروض تم اختيارها للمنافسة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان للفوز بـ "جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي" وتأهيلها تلقائيا للمشاركة في الدورة التالية من "أيام الشارقة المسرحية

التعليقات