"الأحبابي": مشروع "مدينة الرياض" يعزز العلاقات الأخوية بين السعودية والإمارات

أكد فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات أن إطلاق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مسمى مدينة الرياض على المشروع السكني الأضخم في العاصمة أبوظبي يعزز عمق المشاعر الأخوية التي تجمع بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات "وام" إن هذه الخطوة تأتي لتعزز روابط الأخوة والمصير المشترك بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف أن العلاقات الإماراتية السعودية لا تمثل حجر الزاوية لمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي فحسب بل تشكل القلب النابض للأمة من مشارقها إلى مغاربها.

وشدد على أن هذا المشروع يندرج ضمن استراتيجية حكومة أبوظبي التي تهدف إلى تأمين وحدات سكنية وبنى تحتية متكاملة تتماشى مع المقاييس الجديدة والمتطورة التي تعتمدها حكومة أبوظبي ودائرة التخطيط العمراني والبلديات والتي تأخذ في الاعتبار الزيادات السكانية المتوقعة خلال السنوات المقبلة مع التركيز بشكل أساسي على توسيع دائرة المستفيدين من هذه المشاريع التطويرية والخدمات المرافقة لها.

وأشار إلى دور الدائرة وشركائها من القطاعين الحكومي والخاص في ضمان توافق المشروع مع خطة أبوظبي الهادفة إلى تطوير مجتمعات عمرانية تفي باحتياجات المجتمع.. كما أكد معاليه التزام الدائرة بالحرص على تطبيق محاور برنامج إستدامة الأربعة التي وضعت لتكون بمثابة ركائز أساسية في عملية التخطيط والتطوير العمراني.

وأكد اهتمام القيادة براحة واستقرار مواطني الدولة.

وقال "إن أبناء الإمارات تعد من أهم مقومات بناء الأسرة والمجتمع المتماسك الداعم لنمو الوطن والضامن لاستقراره.. وتشكل أيضا أحد أهم مقومات نسيج الوحدة الوطنية وإطلاق هذا المشروع الضخم يؤكد ما قاله صاحب السمو محمد بن زايد على أن سعادة الإنسان الإماراتي تأتي ضمن أهم الاعتبارات، وأن نهضة دولة الإمارات أساسها الإنسان".

التعليقات