الامارات والعطاء الإنساني !

تواصل دولة الامارات عطائها الخيري بلاحدود , لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن وذلك ضمن حملاتها المتصلة للعمل الإنساني في مختلف بقاع العالم.

فالايادي البيضاء للامارات وقيادتها وشعبها تمتد الى كل مكان لإغاثة المحتاجين من الاشقاء والأصدقاء لنشر رسالتها الانسانية في انحاء المعمورة دون ان يثنيها الإرهاب الاعمى عن مواصلة دورها الريادي في مد يد العون لكل المحتاجين في الشرق او الغرب .

وبفضل اسهاماتها المتواصلة باتت دولة الامارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، من اهم دول العالم على ساحة العمل الإنساني  دورا محوريا في مجال العمل الإنساني على الساحة الدولية». وهي السياسة التي وضعها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه،

يقول الإعلامي الاماراتي إبراهيم الذهلي سفير وسائل التواصل الاجتماعي- سناب شات , ان رحلته مع هيئة الهلال الأحمر لدولة الامارات الى المخيم الإماراتي في منطقة «مريجيب الفهود» بالقرب من مدينة الزرقاء في الاردن مؤخراً , كانت اطلالة على اعمال الخير الإماراتية التي لاتتوقف .

 ويذكر انه دهش مع زملائه الإعلاميين الاماراتيين المتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي  لما رأوه في ذلك المخيم الذي يأوي نحو سبعة الاف لاجئ سوري بقوله " ان المخيم الذي انشاته دولة الامارات , يوفر خدمات خمس نجوم ويتيح الحياة الكريمة للجميع من مساكن وطعام وتعليم وعلاج وترفيه ورياضة ودعم نفسي واجتماعي وتدفئة وانارة الخ " .

ووصف هذا المخيم بانه يعتبر ذروة الجهود الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لغوث اللاجئين السوريين في الأردن اذ قلما يوجد مخيم في العالم يوفر الحياة الكريمة للاجئين مثل هذا المخيم .

انني اتفق مع تشبيه صحيفة «الفايننشال تايمز» البريطانية للمخيم الاماراتي ، بانه  «مخيم 5 نجوم»، فهو الوصف الأمثل للمخيم الأحدث في الأردن , وذلك بفضل معاييره العالية المستوى وإمكاناته المختلفة، فضلاً عن مرافقه المتعددة وباقة خدماته المنوعة، وسبل الرفاهية التي يندر وجودها في المخيمات الأخرى، مثل الملاعب وقاعة تلفزيون للأطفال وأخرى للنساء، ومكتبة عام ,بالإضافة إلى مركز طبي يضم عيادات متخصصة  ومنطقة تجارية ومطبخاً، ومدارس ، إلى جانب مجموعة من برامج وفعاليات ومبادرات إنسانية.

 كماانني على قناعة تامة بان الامارات التي نذرت نفسها لخدمة الإنسانية , لن تحيد عن هذا الطريق ’ كما ان الحادث الإرهابي في قندهار في أفغانستان الذي راح ضحيته خمسة من أعضاء بعثة اعمال الخير الإماراتية , لن يوقف المبادرات الخيرية الإماراتية , بل سوف يكون حافزا للرد على الإرهابيين بالمزيد من العمل والعطاء على مستوى العالم . 

د.جمال المجايدة      

رئيس شركة ايريس ميديا في ابوظبي

التعليقات