"شهر الابتكار".. كورنيش أبوظبي يزخر بالابتكارات وورش العمل | صور

يشهد كورنيش أبوظبي العديد من الفعاليات وورش العمل التفاعلية التي تستمر حتى 7 فبراير الجاري ضمن شهر الإمارات للابتكار الذي يعكس التزام الدولة الراسخ بالابتكار والريادة .

وأكدت دائرة التعليم والمعرفة أن مبادرات أبوظبي لشهر الإمارات للابتكار تزخر بالفعاليات ويحظى الزوار بفرصة الاطلاع على أبرز الابتكارات والإبداعات والتفاعل الحي والمباشر مع المبدعين والمبتكرين المشاركين.

وتسهم مبادرات أبوظبي لشهر الإمارات للابتكار وفعالياتها في خلق بيئة مناسبة ومشجعة على العمل والإبداع والتميز في كل المجالات وتبني المفاهيم والأسس وترسيخ ثقافة الابتكارات بين أفراد المجتمع كافة.

وتقدم دائرة التعليم والمعرفة بالتعاون مع الجهات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص والمبتكرين مبادرات وورش عمل تساهم في صقل المهارات والتحفيز نحو الإبداع والابتكار وتشجيع الموهوبين.

ويتضمن " مبتكر 2018 " و"مهرجان أبوظبي للعلوم" مجموعة من الفعاليات وورش العمل التفاعلية ومنها المفتاح الهيدروليكي وقاذفات الدخان وسباق الجمال وتطوير تطبيقات المحمول وغرفة العمليات ومختبر الدم والميكانيكيون الصغار وروبوت المكعبات الصغار ومبتكر الروبوت وطائرات الليزر وسيارة المستقبل "تحدي التصميم" وطائرات المامبو بدون طيار وتصميم النماذج والإلكترونيات وغيرها الكثير من ورش العمل التفاعلية.

ويشارك في الفعاليات المقامة في أبوظبي والعين أكثر من 7600 طالب وطالبة كما تنظم الفعاليات 27 ورشة عمل ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 50000 زائر للفعاليات المتنوعة .

وتتولى دائرة التعليم والمعرفة خلال شهر الإمارات للابتكار تنظيم مبادرات كبرى واستراتيجية من أهمها مبتكر 2018، ومهرجان أبوظبيللعلوم وبرنامج التوعية المدرسية لم؟ لمدة اسبوع في أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة ومسابقة "برمج فكرتك" وإطلاق منصة الابتكار في مدينة العين وتمكن هذه المبادرات الجهات الحكومية وأفراد المجتمع من الاطلاع على الابتكارات في مجالات متنوعة وتساهم في ذات الوقت في خلق بيئة مناسبة ومشجعة على العمل والإبداع والتميز.

يشار إلى أن فعاليات مبتكر 2018 متاحة لزيارات طلبة المدارس من الساعة 9 صباحا وحتى 1 ظهرا بينما تكون متاحة للجمهور عامة من الساعة 4 عصرا وحتى 10 مساء خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 2 حتى 10 مساء خلال عطلة نهاية الأسبوع على كورنيش أبوظبي إضافة إلى 3 مراكز تجارية في مدينة العين .

التعليقات