شرطة دبي تطلق برنامج "خبراء التميز والريادة"

أطلقت شرطة دبي برنامج "خبراء التميز والريادة" لموظفي قطاع التميز والريادة، بهدف تمكين القدرات والكوادر لرسم وتصميم واستشراف مستقبل شرطة دبي وذلك في إطار عام "الاستعداد للخمسين" الذي أعلنه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما يأتي البرنامج تماشيا مع توجهات الحكومة نحو بناء نخبة من المتخصصين والخبراء في قطاعات استراتيجية وحيوية، بما يعزز مستقبل مدينة دبي.

وقال اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، إن شرطة دبي وانطلاقا من توجهها الاستراتيجي "الابتكار في القدرات المؤسسية" حريصة الاستثمار في كوادرها البشرية المؤهلة وإعدادها في كافة التخصصات ومنها التميز والريادة، ليكونوا على أتم الاستعداد للتعامل مع التحديات المستقبلية، ومواكبة التوجهات والرؤى التي تسعى إليها الإمارات لتعزيز دورها الريادي والعالمي.

جاء ذلك خلال اعتماد برنامج "خبراء التميز والريادة"، الذي يشرف عليه مكتب التطوير المؤسسي في قطاع التميز والريادة، والمزمع البدء في تنفيذه مع انطلاقة العام الجديد، بهدف إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر الوظيفية المتخصصة، ليصبحوا خبراء في مجال التميز والريادة وحقوق الإنسان.

وقال العقيد الدكتور عبد الرحمن المعيني، مدير مكتب التطوير المؤسسي في قطاع التميز والريادة، إن البرنامج يشرف عليه مكتب التطوير المؤسسي، حيث يتم إعداد وحصر المرشحين للبرنامج، ومن ثم إخضاعهم للتدريب النظري والعملي، وفقا لمحاور رئيسية تم اختيارها لتتماشى مع التوجهات المستقبلية لحكومة دبي وللدولة ، مع تحديد قادة للمحاور ممن يتمتعون بالكفاءات المطلوبة وفق تخصصات محددة.

وأكد أن شرطة دبي قطعت مسافات كبيرة في مجال التميز والريادة، وأضحت من المؤسسات الشرطية التي يشار إليها محليا وعالميا كعنوان للريادة والتميز في العمل المؤسسي، والبرنامج يعد استكمالا لهذه المسيرة، نظرا لرفده الملتحقين بالمعارف الجديدة، والتجارب والخبرات والممارسات العالمية الحديثة، وتوجيههم نحو كيفية الاستفادة منها بما يتناسب مع نظام العمل في شرطة دبي، وبما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.

التعليقات