الثلاثاء.. انعقاد "مستقبل صناعات المعادن النفيسة" في أفريقيا

ينعقد في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 يناير فعاليات الملتقى الأول لمستقبل صناعات المعادن النفيسة في إفريقيا بحضور 15 سفير للدول الأفريقية بمصر، وذلك في مقر مدرسة ايجيبت جولد لكونها الأولى من نوعها في مجال تعليم صناعات المجوهرات والذهب والفضة في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة ايجيبت جولد المسؤولة عن مدرسة صناعة الحلي التابعة لوزارة التربية والتعليم ، إن صناعات المعادن النفيسة وخاصة الذهب والفضة بجانب المجوهرات من أهم الموارد الاقتصادية المستقبلية لقارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «نصار» أن الملتقى يهدف لإبراز الأهمية الاقتصادية واللوجستية لجانب تلك الصناعات خاصة مع كون الدول الأفريقية من مصاف المصدرين للخام.

وأوضح «نصار» أن الملتقى يعد بمثابة الخطوة الأولى لزيادة الوعي حول أهمية  نقل الدول الأفريقية من كونها دول مصدرة للمواد الخام إلى دول مصنعة، مشددا على كونه تأكيد على ريادة مصر على المستوى الإقليمي والشرق الاوسط في صناعات المعادن النفيسة ومن بينها الذهب والفضة بالإضافة إلى المجوهرات. 

وأختتم رئيس مجلس إدارة مجموعة ايجيبت جولد المسؤولة عن مدرسة صناعة الحلي التابعة لوزارة التربية والتعليم تصريحاته قائلا « الملتقى الأول لمستقبل صناعات المعادن النفيسة في أفريقيا جاء بناء على سعي الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، في أحداث نقلة نوعية للدول الأفريقية  في مجال الصناعة وخاصة صناعات المجوهرات والذهب والفضة» موجها شكره لدور وزارة التربية والتعليم المصرية في تأسيس أول مدرسة للحلي والمجوهرات في أفريقيا .

التعليقات