ترامب في دافوس: نرفض "أنبياء الشؤم" المحذرين بـ "نهاية العالم"

ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، بمن وصفهم بـ"أنبياء الشؤم"، الذين يحذّرون من أن العالم على شفير أزمة بيئية كبيرة، مؤكداً خلال خطابه في منتدى دافوس الاقتصادي السنوي، "أنا مؤمن كبير جدا بالبيئة"، ولكن علينا رفض أنبياء الشؤم الأزليين وتنبؤاتهم بنهاية العالم".

وخصص الرئيس الأميركي حيزا كبيرا من كلمته للحديث عما وصفها بـ"الثورة الاقتصادية"، التي تعيشها الولايات المتحدة، موضحاً أن الولايات المتحدة حققت تغييرا في كافة المجالات لتحسين حياة المواطنين، مضيفا "نسبة البطالة انخفضت في عهدي، وفر 5 ملايين فرصة عمل منذ تولي الرئاسة".

وتابع  أن العديد من الشركات والمصانع عادت إلى الولايات المتحدة.. نستقطب حاليا حوالي ربع الاستثمارات في العالم، مشيراً إلى أن إدارته عملت على تخفيض الضرائب على الشركات إلى أدنى مستوى، ومبرزا أنه يمكن الآن للشركات أن تنشأ بدون دفع أي ضرائب".

وأردف قائلا "أميركا تحدث تغييرات كبيرة لصالح العمال وأسرهم، ونعمل على بناء اقتصادي أميركي تنعكس آثاره على الجميع، منوهاً على أن الاتفاق مع الصين في مرحلته الأولى وستكون هناك مرحلة ثانية".

وأضاف أن الصين وافقت على أن تتخذ تدابير وإجراءات لم تكن لتقوم بها من قبل.. كما وضعنا عددا من المعايير لضمان تطبيق القانون، مشدداً على أن إدارته عملت على "إنهاء أسوأ الاتفاقيات التجارية في التاريخ".

واُفتتح، اليوم، المنتدى الاقتصادي السنوي في دافوس في سويسرا، حيث تعقد الدورة الخمسين من هذا اللقاء بحضور النخبة الاقتصادية والسياسية العالمية.

التعليقات