"فنادق جنة" تشارك في تحدي "جيروساليما" التي تخطت مشاهداتها 190 مليون حول العالم (فيديو)

انضمت مجموعة فنادق ومنتجعات جنة والعاملين في فندق إدج كريك سايدEDGE Creekside  إلى تحدي "رقصة جيروساليما" التي أسرت العالم.

وصرح ريتشارد حداد، المدير التنفيذي لمجموعة فنادق "جنة"، إن صناعة الضيافة في الإمارات العربية المتحدة شهدت تحسنًا كبيرًا، ومن خلال العمل معًا، يهدف فريق فنادق ومنتجعات جنة إلى تحقيق المزيد ونشر الأمل والفرح، تعبيراً عن سعادتنا وجميع العاملين لاستقبال ضيوفنا من مختلف دول العالم، وكذلك من أجل مواكبة كافة التحديات في العالم، بصفة خاصة تلك التحديات الهادفة مثل تحدي "رقصة جيروساليما "

Smiley face

ريتشارد حداد

وقد نشرت "جنة"، على حساباتها عبر التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "إنستغرام"، "تويتر"، و"يوتيوب" فيديو قصير لأغنية "جيروساليما"، شارك فيه العاملين بمجموعة فنادق ومنتجعات جنة، وفندق إدج كريك سايد (EDGE Creekside).

هذا وقد أصبح هذا التحدي للرقص شائعًا في جميع أنحاء العالم منذ أن تسبب فيروس كورونا في الإغلاق. وتمثل هذه الأغنية 11 لغة وطنية في جنوب إفريقيا لإظهار الدعم بطريقة بسيطة للاتصال وإعادة بناء المجتمع خاصة في وقت كان الناس فيه متعطشين لهذه الاحتمالات.

وبين فقراء أفريقيا ودول الجنوب وأغنياء أوروبا ودول الشمال، أصبحت أغنية "جيروساليما" أو القدس بيتي، ظاهرة تتردد نغماتها في أنحاء المعمورة.

انطلقت الأغنية الجنوب أفريقية المكتوبة بلغة قبائل الزولو في الربع الأول من هذا العام مع تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم، وعقب طرح الأغنية على الانترنت، بدأ شباب أفارقة تأدية حركات متنوعة عليها من أفريقيا، وسريعا اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحول الرقص على أنغامها إلى تحد عالمي يؤديه الناس في الشوارع وكل الأماكن، المدارس، والمستشفيات، ومحطات القطار والمطارات وحتى في البيوت وأثناء إعداد الطعام وتناوله.

ولا يزال تحدي الرقصة ساخنا حتى أن رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، حث شعبه نهاية الشهر الماضي على المشاركة في تحدي جيروساليما، وقال في حديث تليفزيوني "أحب أغنية جيروساليما جدا وأتمنى أن يشارك الشعب في تحديها".

وحتى سبتمبر الماضي، تخطت مشاهدات الأغنية والرقصة على يوتيوب نحو 190 مليون، ومنح راديو فرنسا قبل يومين ملحن الأغنية ماستر جي كي جائزة أفضل أغنية عالميا.

وتقول كلمات الأغنية، التي كتبتها نومسيبي زيكودي: "القدس بيتي ..أحميني..لا تتركيني"، حسب وصف تقرير لقناة فرانس 24 الأغنية بأنها تنشر البهجة والأمل في زمن كورونا.

التعليقات