ياس تستضيف مهرجان انيمي الثقافي الشعبي الإماراتي الياباني

تستضيف جزيرة ياس خلال الفترة من / 27 الى 29 / أكتوبر الجاري فعاليات مهرجان " أنيمي" الذي يمزج بين الثقافة الشعبية والفن الإماراتي - الياباني وذلك في قاعة "دو" بمشاركة عدد من مشاهير ونجوم هذا الفن إضافة إلى استعراض نخبة من أفضل أعمال المانجا والألعاب والأزياء وأشهى الأطباق التقليدية اليابانية وفنون مطروحة للبيع وغيرها.

وقال محمد عبد الله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة "ميرال" إن الشركة أطلقت الهوية الجديدة لجزيرة ياس متعهدة بمواصلة الجهود لإبراز الجزيرة كوجهة عالمية إماراتية المنشأ والتي تحتضن مجموعة من المعالم الترفيهية والثقافية والاجتماعية التي تناسب مختلف الفئات.

وسيمنح منظمو "أنيمي" اثنين من جمهور الإمارات فرصة تمثيل الدولة في حدث عالمي شهير للكوسبلاي في اليابان ليتنافسوا في نهائيات العالم " قمة الكوسبلاي العالمية 2017".

وقال عرفات علي خان مدير التسويق والعلاقات العامة في " ذا ألاينس " - الجهة المنظمة للمهرجان - إن الاهتمام بفن الأنيمي بدأ منذ السبعينات وتزايد خلال الأعوام الماضية ..مشيرا إلى أن الشركة تسعى من خلال المهرجان إلى توفير منصة للفنانين العالميين وللجمهور في الإمارات والمنطقة تمكنهم من استعراض إبداعاتهم ومواهبهم.

وأضاف أن الإضافات الترفيهية الجديدة ومشاركات نجوم الأنيمي بجانب الإعلان عن أول مشاركة للإمارات في مسابقة كوسبلاي العالمية ستساهم في تشجيع وإلهام فناني الأنيمي والمصورين ومن لديهم مواهب إبداعية أخرى في الإمارات والمنطقة.

ويستعرض الحدث الثقافة الإماراتية - اليابانية من خلال أعمال فنية صممت خصيصا للمهرجان حيث تصور شخصيات كرتونية محلية إلى جانب المها العربي إحدى الأنواع التي تتخذ من الإمارات موطنا لها.

وتم تطوير هذه الأعمال بالتعاون مع فنان الأنيمي الشهير "لونج فو" الذي عمل على مدى / 15/ عاما كمصمم هزلي ومصور ومدير فني لعدد من الشركات منها "ديزني" "مارفيل" "وارنر براذرز" و"دي سي" والذي سيشارك في المهرجان.

ويحضر المهرجان "يوشيتاكا أمانو" الفنان الأسطوري المعروف بأعماله في سلسلة "ذا فاينال فانتاسي".

ويعد أمانو أيقونة عالمية في مجال الأنيمي حيث سيعرض أعمالا فنية بقيمة أكثر من أربعة ملايين دولار أمريكي بما في ذلك منحوتته الشهيرة " ذا بانثر " التي تزن / 400/ كيلوجرام وتبلغ قيمتها أكثر من / 3.5 / مليون دولار وسيتم طرحها للبيع لأول مرة خلال هذا الحدث في جزيرة ياس وإضافة إلى تحفته الفنية سيكون هناك / 10 / قطع فنية أخرى له معروضة للبيع وتقدر قيمتها بما يزيد عن مليون دولار.

ويشهد الحدث مشاركة جيفري "شامبا" كروز فنان الكتب الهزلية وايدوين هوانج وفنان الكوسبلايزفيل ميزونو وتود هابيركورن وكذلك ستيفين داونفوريو ونجم البوب الصاعد كووشي.

ومن خلال استضافتها للمهرجان أصبحت دولة الإمارات جزءا رسميا من مسابقة كوسبلاي العالمية التي تشهد منافسات قوية ونجاحا كبيرا.

التعليقات