الإنشاءات البترولية تبرم اتفاقية مع أرامكو" السعودية لتطويرحقول الزيت

أعلنت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية - أبوظبي أنها أبرمت اتفاقية طويلة الأجل مع أرامكو السعودية لتنفيذ برامج أرامكو لتطوير حقول الزيت والغاز المغمورة في المنطقة السعودية بالخليج العربي.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أنه تم إبرام الاتفاقية مؤخرا في مدينة الظهران السعودية بحضور النائب الأعلى للرئيس للخدمات التقنية في أرامكو السعودية المهندس أحمد السعدي.

وقع الاتفاقية عن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية المهندس عقيل ماضي الرئيس التنفيذي للشركة وعن أرامكو السعودية المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في الشركة المهندس توفيق القبساني.

وأعرب عقيل ماضي عن سعادته بفوز شركة الإنشاءات البترولية الوطنية باتفاقية طويلة الأجل لتنفيذ مشاريع في المناطق المغمورة لأرامكو السعودية .. وقال " نحن نعتبر أرامكو السعودية شريكا استراتيجيا لنا ولن ندخر جهدا في تلبية توقعاتها بشأن الأداء والجودة والالتزام بالجدول الزمني للتسليم بفضل ما تتميز به شركة الإنشاءات البترولية الوطنية من تاريخ مشرف في تسليم الخدمات التي تضطلع بها وفقا لأعلى المعايير وسوف نولي اهتماما بالغا بتحقيق الآمال والطموحات التي يرسمها برنامج اكتفاء الذي أطلقته أرامكو السعودية لتعزيز المحتوى المحلي".

من جانبه قال المهندس أحمد السعدي " تكمن أهمية إبرام هذه الاتفاقية الاستراتيجية لضمان تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة في المناطق المغمورة في حقول النفط والغاز في الخليج العربي التي تنوي أرامكو السعودية تنفيذها ضمن جدول زمني قصير وسيكون لهذه الاتفاقية أثر إيجابي في دعم وتشجيع الشركات والمقاولين المحليين وخلق الفرص الوظيفية للسعوديين وذلك وفقا لبرنامج اكتفاء لزيادة المحتوى المحلي لسلسلة التوريد " .

وبموجب هذه الاتفاقيات التي تسري لمدة ست سنوات قابلة للتجديد سيضطلع المقاولون بمسؤولية تسليم عدد هائل من منصات إنتاج النفط والغاز في المناطق المغمورة ومنصات التجميع والكابلات وجميع المرافق والتجهيزات التي تتطلبها خطط الإنتاج الحالية للحقول المغمورة لأرامكو السعودية.

التعليقات