مجموعة فنادق راديسون تقود خططها المستدامة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2050

كشفت مجموعة فنادق راديسون في معرض سوق السفر العربي لهذا العام عن خططها الطموحة للتوسع. حيث تتطلع المجموعة، التي تشغل حالياً 52 فندقاً ومنتجعاً في الشرق الأوسط، إلى تنمية محفظتها لتصل إلى 150 عقاراً قيد التشغيل والتطوير في الشرق الأوسط بحلول عام 2030. وتعمل المجموعة على التحول إلى صافي الانبعاثات الصفري، تماشياً مع الأهداف العلمية المعتمدة والتي أُعلن عنها في نوفمبر 2022، على أمل تشجيع الجيل القادم على السفر المستدام.

حققت مجموعة فنادق راديسون من خلال علاماتها التجارية التسع، انتشاراً ممتازاً عبر سوق الضيافة الحيوي في الشرق الأوسط، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، والكويت، والأردن. لا تزال المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الأسواق ديناميكية في المنطقة بالنسبة للمجموعة حيث تخطط لافتتاح سبعة فنادق في جميع أنحاء المملكة خلال عام 2023.

فمع استمرار ازدهار السياحة الدينية، تخطط مجموعة فنادق راديسون لإنشاء فندقين جديدين في مدينة مكة المكرمة، هما فندق بارك إن باي راديسون مكة مدينة ذاخر البرج الشرقي، وفندق بارك إن باي راديسون مكة مدينة ذاخر البرج الغربي. كما تعمل المجموعة على توسيع تواجدها في العاصمة النابضة بالحياة من خلال فندق راديسون بلو الصحافة الرياض وكذلك منتجع راديسون بلو الخبر العزيزية في الخبر. وبالإضافة إلى افتتاح منتجع راديسون بيتش دبي نخلة جميرا، سيتثنى للمجموعة استكمال محفظتها المتنوعة في جميع أنحاء المنطقة.

علق تيم كوردون، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق راديسون في الشرق الأوسط وإفريقيا قائلاً: "يقدم سوق السفر العربي فرصة ممتازة للتواصل مع نظائرنا في صناعة الضيافة والكشف عن خططنا التوسعية الحديثة. ومع ازدهار صناعة السفر والسياحة في المنطقة فإننا نتوقع أن نرى نمواً هائلاً في دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كما أننا متحمسون لأن نكون جزءاً من هذا السوق المتنامي مع التزامنا بتقديم خدمات وتجارب استثنائية لضيوفنا، وفرص استثمارية عديدة ومتنوعة لشركائنا في المنطقة".

تماشياً مع رؤية الإمارات في تحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050، فقد استطاعت مجموعة فنادق راديسون من تخفيض انبعاثات الكربون بنسبة 30٪ في العقد الماضي. بالإضافة إلى ذلك، واعتباراً من فبراير 2023 ستكون جميع الاجتماعات أو المناسبات التي ستُعقد في فنادق مجموعة فنادق راديسون في جميع أنحاء العالم خالية من الكربون بنسبة 100٪. سهّلت المجموعة أيضاً على ضيوفها السفر والالتقاء من خلال طرح بنيتها التحتية لشحن المركبات الكهربائية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والهند، مما يجعلها الشركة الفندقية الوحيدة ضمن قائمة أفضل 100 شركة في مجال الاستدامة والتي ظهرت في مجلة الاستدامة. هذا التكريم هو شهادة على التزام المجموعة تجاه الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. بالإضافة لذلك، كما وقعت مجموعة فنادق راديسون أيضاَ على الرؤية الإيجابية للطبيعة للسفر والسياحة، والتي تهدف إلى حماية التنوع البيولوجي، وإلى مستقبل تتبنى فيه الصناعة نهجاً إيجابياً للطبيعة. تخطو مجموعة فنادق راديسون خطوات كبيرة للتأثير في التغيير، وتفتخر بكونها شريكة في مجلس السفر والسياحة العالمي. وتدعم أساسيات استدامة الفنادق العالمية من خلال مبادرات الضيافة الإيجابية والسياحة المستدامة.

في الآونة الأخيرة، أطلقت المجموعة بنجاح المرحلة التالية من تحولها الرقمي الشامل من خلال تقديم استراتيجية رقمية مبتكرة للعملاء أولاً. تُعد مجموعة فنادق راديسون واحدة من أولى مجموعات الفنادق التي تقدم للضيوف تجارب مميزة ومترجمة بما في ذلك توفير رحلات عبر الإنترنت بـ 29 لغة، ومخصصة لأكثر من 60 منطقة؛ في حين أن بعض الفنادق، مثل فندق راديسون بلو الديبلومات، ريزيدنس آند سبا في المنامة بالبحرين، وفندق فندق راديسون بلو دبي، ووترفرونت في الشرق الأوسط، قد بدأوا بالفعل هذه التجربة المميزة والتي أدت إلى زيادة مشاركة العملاء وتثبيت للحجوزات.

في النهاية أضاف كوردون: "نحن ملتزمون بشدة بالاستدامة وبتقليل بصمتنا الكربونية، كما أننا فخورون بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن. وسنواصل السعي لتحقيق بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية، ولتعزيز الممارسات المستدامة في جميع ممتلكاتنا. كما نعتقد أنه من خلال المشاركة مع شركائنا في صناعة السياحة والضيافة، يمكننا العمل معاً لإنجاح السياحة المستدامة وإحداث تأثير إيجابي على الكوكب ".

كشفت مجموعة فنادق راديسون أيضاً عن برنامج الولاء الجديد راديسون ريواردز، والذي يقدم مزايا قيّمة وحصرية وسريعة من خلال مجموعة من الامتيازات المتوفرة لكبار الشخصيات مثل الترقيات المجانية وخصومات على المأكولات والمشروبات والمزيد. كما سيتمكن الضيوف من جعل إقامتهم الفندقية محايدة للكربون وذلك لمعادلة البصمة الكربونية بشكل موثوق وسلس.

التعليقات