دعوى قضائية مستعجلة ضد أردوغان تطالبه بدفع مليون ليرة تعويضا لمنافسه

أعلن جلال تشليك، محامي المرشح الرئاسي لتحالف الأمة كمال كيلتشدار أوغلو، أنه رفع دعوى قضائية ضد الرئيس رجب طيب أردوغان يتهمه فيها بالاحتيال والسب والتشهير ضد موكله كيلتشدار أوغلو، وقال إنه طالب في دعوته الزام أردوغان بدفع تعويض قدره مليون ليرة، يأتي ذلك على خلفية فضيحة " الفيديو المونتاج الشهير المزيف والذي تضمن لقطات مفبركة عن طريق عمل لها مونتاج، يظهر فيها كيلتشدار أوغلو وهو يتحدث مع قيادي انفصالي تابع لمنظمة حزب العمال الكردستاني المعروفة اختصارا هنا في عمومو الناضول " بي كا كا " في جبال قنديل شمال العراق.

وكان أردوغان قد اعترف في وقت سابق خلال لقاء متلفز علي شبكة حكومية تي آر تي خبر مساء الاثنين بأن الفيديو الذي استخدمه في حملته الانتخابية أمام حشد من انصاره يوم 7 مايو الجاري غير صحيح وانه مونتاج ( مفبرك ) وقال المحامي أن موكله تعهد بالتبرع بالتعويض لصالح الأطفال ابناء الشهداء من الجنود والضباط الذين يسقطون في المواجهات المسلحة ضد الانظمة الارهابية وفي القلب منها منظمة حزب العمال الكردستاني. 

وأردوغان يواصل: دعونا نصنع مقبرة سياسية لهم يوم الأحد

في المقابل وقبل اربعة ايام فقط من جولة الاعادة الحاسمة، واصل أردوغان الذي لا يأبه القضاء، هجومه بذات الاتهامات ضد زعيم الشعب الجمهوري كيلتشدار أوغلو واليوم الأربعاء وخلال لقاء مع انصاره في العاصمىة أنقرة استخدم لغة الكراهية مستهدفا كيلتشدار أوغلو في محاولة مكررة لإظهار تحالف الأمة الذي يقوده الأخير جنبًا إلى جنب مع الإرهاب، قائلا  " كيلتشدار أوغلو، كيف تختلف عن هؤلاء الإرهابيين؟". 

وبحسب صحيفة جمهوريت علي موقعها الالكتروني اضاف نصا " ذهبوا إلى القرية التي تأسس فيها حزب العمال الكردستاني وقاموا بتصوير شريط فيديو يقول إن الربيع سيأتي إلى هنا لقد رحبوا ( تحالف الأمة ) بعلامة حزب العمال الكردستاني واستقبلوا تصريحات الدعم من قنديل بالتصفيق والآن يحاولون تلقيننا درسًا في الأخلاق والقومية نحن تحالف الشعب .. دعوهم يحبونك .. "السيد كمال، متى أصبحت قوميًا؟ هؤلاء هكذا دائما  في المساء والصباح لديهم كل الحيلة للعب علي مشاعر الناس ولكن هيهات ثم اختتم خطابه الشعبوي " دعونا نصنع مقبرة سياسية لهم يوم الأحد ".

التعليقات