مشاركة ناجحة لوزارة الثقافة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

اكدت سعادة عفراء الصابري وكيلة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة إن مشاركة الوزارة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35 جاءت بمؤشرات جيدة حيث شهد الجناح إقبالا لافتا من الزوار وخاصة خلال الجلسات الحوارية التي أقيمت داخل الجناح ومثلت ساحة ثقافية أمام الجمهور للالتقاء مع الكتاب والمؤلفين.

وقالت ان ما ميز الجناح هو حرص الجمهور على الاقتناء والاطلاع على إصدارات الوزارة المتنوعة اضافة الى العدد الكبير من حفلات توقيع الكتب وهو ما حقق نجاح الوزارة في تقديم متطلبات زوار المعرض الثقافية والفكرية.

وأشارت إلى أن تميز جناح وزارة الثقافة في المعرض يأتي بشمول الجناح لكافة إصدارات الوزارة سواء في سلسلة (ابداعات شابة) أو سلسلة (إصدارات) و(ترجمات) و(سلسلة دراسات في المكتبة ) والمعبرة عن جميع الاتجاهات الفكرية والثقافية والادبية باللغة العربية مع وجود الكتب المترجمة الى اللغة الانجليزية اضافة الى توفير التطبيقات الإلكترونية لزوار الجناح والتعرف على إصدارات الوزارة ومشاريعها والخدمات الثقافية وخدمات المكتبات التي تقدمها الوزارة.. الى جانب ركن عرض البرامج والجوائز الثقافية والمجتمعية التي تتبناها الوزارة.

وأضافت أن دورة المعرض هذا العام وفي ظل ما شهده من حضور كبير واستقطابه لأسماء ورموز من المثقفين والمبدعين في الدولة وتنوع النشر بين اللغات والثقافات والدول المشاركة قدم المزيد من الفرص للزائر سواء من المؤسسات والافراد أو الطلاب الذين يمثلون قطاعا مهما ممن يستهدفهم المعرض وزوار المعرض بحصيلة ثقافية ومعرفية كبيرة.

وأوضحت الصابري أن المشاركة جاءت ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة وأهدافها المتمثلة في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية وصولا إلى أوسع فئة من شرائح المجتمع المهتمة بالثقافة والآداب من جمهور معارض الكتب بالدولة والمهتمين بصناعة الكتاب لما لذلك من أهمية في التعريف بدور الوزارة وإبراز خدماتها للجمهور وتحقيق رؤيتها في تنمية مجتمع مثقف وشباب مبدع لمستقبل طموح.

وشهد جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 الذي اختتم امس إقامة ما يزيد عن 30 حفل توقيع واكثر من 22 جلسة حوارية للكتاب والمؤلفين التي اصدرت لهم الوزارة اعمالهم خلال العام الجاري إضافة إلى استضافة الفائزين بجائزة القصة القصيرة في دورتها السادسة وذلك حرصا على تشجيعهم نحو مواصلة العمل الثقافي والمعرفي وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك المباشر مع دور النشر الاخرى والكتاب و الجمهور .

وضم جناح الوزارة في المعرض أحدث إصدارات الوزارة الثقافية والفكرية والتي تضمنت قائمة طويلة من العناوين للمبدعين الإماراتيين بما يزيد عن 200 عنوان في مختلف العلوم والمجالات حيث مثل الجناح بانوراما كاملة للمشهد الثقافي بالدولة.

التعليقات