فندق الخالدية بالاس دبي يتصدّر قطاع الرفاهية المستدامة

في إطار مساعيه الرامية لترسيخ التزامه بالضيافة الصديقة للبيئة، أعلن فندق الخالدية بالاس من مروج جلوريا عن إطلاقه سلسلة من المبادرات المستدامة التي تنمّ عن تفانيه في دمج مبادئ الاستدامة في صلب عملياته من أجل إعادة تعريف الرفاهية الفاخرة ووضع معايير جديدة للضيافة الواعية.

ويسعى فندق الخالدية بالاس دبي من مروج جلوريا من خلال تنفيذه هذه المبادرات الاستباقية إلى تبني ممارسات الرفاهية الصديقة للبيئة، لا سيّما مع تزايد التركيز على الاستدامة والضيافة باعتبارهما ركيزتين أساسيتين من ركائز السفر الواعي.

الحفاظ على الطاقة، وتعظيم الراحة

تعد ممارسات الاستدامة التي يطبّقها فندق الخالدية بالاس دبي بمثابة شهادة على التزامه الراسخ بالحفاظ على الطاقة من دون المساس براحة ضيوفه. ويتجلّى هذا التفاني بخاصية "التوفير" (ECO) التي تَظهر في مكيفات الهواء داخل الغرف، ما يوازن بشكل مثالي بين رضا النزلاء والحفاظ على الطاقة.

uploads/files/mebusiness.ae_1708511981_1.jpeg

الحفاظ على المياه والطاقة المتجددة

ويظهر تفاني الفندق في الحفاظ على المياه من خلال ممارسات إعادة تدوير فائض حوض السباحة ومياه الغسيل العكسي، ما يساهم في الحد من هدر المياه في جميع أنحاء الفندق. كذلك يحرص الفندق على تسخير الطاقة المتجددة باستخدام الألواح الشمسية الحديثة التي تعمل على تشغيل أنظمة الماء الساخن، ما يساهم في تقليل البصمة الكربونية. وتشمل سلسلة المبادرات كذلك التطورات التي أدخلها الفندق على عمليات غسيل الملابس التي باتت تعمل بالبخار بدلًا من الاعتماد على الكهرباء.

الإضاءة الخضراء والزراعة الطبيعية

يتّخذ فندق الخالدية بالاس دبي تدابير استراتيجية لتقليل استخدام الطاقة، بما فيها الإضاءة التي يتم التحكم فيها بواسطة أجهزة الاستشعار والتي تعمل عند الحاجة إليها وحسب، بالإضافة إلى مصابيح ليد الموفرة للطاقة والتي تضيء المبنى بفعالية تامة. كذلك يستخدم الفندق نظام التعتيم بشكل استراتيجي في المناطق والمساحات التي تتطلب إضاءةً مستمرةً، مع الحفاظ على الطاقة والارتقاء بالأجواء في آن.

يمتد التزام فندق الخالدية بالاس دبي بالبيئة من خلال تطبيق استراتيجيات تنسيق المناظر الطبيعية التي تعطي الأولوية للتنوع البيولوجي، مع خلق ملاذ للنباتات والحيوانات. ويتوسّع نطاق هذا الاحترام والاهتمام بالطبيعة ليشمل أماكن الطهي، ويتجلّى في التزامه بتعزيز الأطعمة العضوية والمستدامة من خلال مزرعة محلية، وزراعة الفواكه والخضروات العضوية.

النهج الرقمي المستدام

وأخيرًا، تبنى الفندق، في إطار مساعيه لتعزيز خدمات الضيوف، نهجًا لا يعتمد على استخدام الورق ويتضمن تنفيذ عمليات تسجيل الوصول والمغادرة الرقمية والفواتير الإلكترونية ونظام إدارة الجودة المتطور. علاوة على ذلك، استبدل الفندق قوائم الطعام الورقية التقليدية ببدائل صديقة للبيئة، ما ساهم في تعزيز راحة الضيوف وتقليل إنتاج النفايات بشكل كبير. ولا تقتصر هذه المبادرات المستدامة على خدمات الضيوف فحسب، بل تمتد أيضًا إلى عمليات المكاتب الخلفية، مثل التدريب والاتصالات، ما يقلل بشكل فعال من هدر الورق ويعزز الكفاءة التشغيلية الشاملة.

يحتل فندق الخالدية بالاس دبي من مروج جلوريا طليعة مبادرات التحوّل نحو السفر المسؤول، ويدعو ضيوفه لمشاركته الرحلة نحو مستقبل أكثر اخضرارًا، حيث تجتمع الفخامة مع الاستدامة وتتألق مبادرات الضيافة المستدامة.

التعليقات