شاهد| لحظة العثور على طائرة الرئيس الإيراني متفحمة بالكامل

انتشرت على وسائل الإعلام العالمية، مشاهد من لحظة العثور على الطائرة الرئاسية الإيرانية التي تقل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته حسن أمير عبداللهيان، بعد سقوطها بساعات طويلة.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو الطائرة متفحمة بالكامل، ومقتل كل من عليها، حيث أعلن مساعد الرئيس الإيراني وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرته في محافظة أذربيجان الشرقية.

ونعت وسائل إعلام إيرانية الإثنين، الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له بعد إعلان السلطات العثور على المروحيّة التي كانت تقلّهم غداة تعرّضها لـ”حادث” في منطقة جبليّة وعرة بشمال غرب البلاد وعدم رصد “أيّ علامة” حياة في الحطام.

وكان التلفزيون أفاد في وقت سابق بأنّ طائرة مسيّرة تركيّة رصدت “إحداثيّات الحادث” وأبلغت فرق الإنقاذ الإيرانيّة بها. وأضاف “أُرسلت فرق إنقاذ إلى الموقع” قرابة الخامسة من صباح الاثنين (01,30 ت غ).

وأعقب ذلك تأكيد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند أنه “عُثر على المروحيّة. نتحرّك الآن في اتجاهها”، مضيفًا “الوضع ليس جيدًا”.

 وكانت الآمال بالعثور على رئيسي (63 عامًا) حيًّا تتضاءل بمرور الوقت، في ظلّ عدم توفر أيّ معلومة عن مصير المروحيّة التي فقِد أثرها عصر الأحد وسط أحوال جوّية سيّئة.

وقدمت عدة دول عربية وعالمية بالتعازي إلى الشعب الإيراني في وفاة رئيسه ووزير خارجيته، فور العثور على الطائرة المحطمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

التعليقات