مصر تعلن تصدير منتجات غير بترولية بـ9.7 مليار دولار في الربع الثاني من 2024

ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، أن قيمة الصادرات غير البترولية بلغت 9.7 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2024 مقابل نحو 8.4 مليار دولار خلال الربع ذاته من عام 2023 بنسبة ارتفاع بلغت نحو 15.5%.

جاء ذلك في العدد الرابع عشر من تقرير "الصادرات السلعية غير البترولية" الصادر عن مركز المعلومات، وهو تقرير ربع سنوية تتناول نظرة عامة على هيكل الميزان التجاري المصري وتطور الصادرات السلعية غير البترولية، كما تتناول عرضًا للميزان التجاري بين مصر وأهم الشركاء التجاريين، بالإضافة إلى الفرص التصديرية للصادرات المصرية.

وفي سياق أخر بدأ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي جولة موسعة بمحافظة الأقصر يرافقه العديد من الوزراء، اليوم /الخميس/، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يفتتح رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة عددا من المشروعات الخدمية والتنموية تزامنا مع الموسم السياحي الشتوي الجديد 2024.

وأكد مدبولي أن جولته اليوم /الخميس/ بمحافظة الأقصر في صعيد مصر، تأتي في إطار تحرك الحكومة الميداني واسع النطاق، الذي يستهدف متابعة سير العمل بالمشروعات الجارية والمنفذة بمختلف القطاعات، والتي تسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

التعليقات