عاجل| شهداء في قصف مركز إيواء بفلسطين.. ووزيرة قطرية تطالب بمحاسبة إسرائيل

طالبت وزيرة الدولة للتعاون الدولي لوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، بتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي وملاحقة مرتكبيها.

جاء ذلك بالتزامن مع قصف إسرائيلي اليوم الإثنين، لمركز إيواء تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة،

واستشهد 10 فلسطينيين وأصيب 30 آخرون، جراء قصف إسرائيل حسب مصادر طبية فلسطينية، حيث أشارت إلى أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المركز، فيما استشهد 57 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 44 منهم في شمال القطاع.

وذكر الدفاع المدني الفلسطيني أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا في 6 أكتوبر الجاري وصل إلى 600 شهيد، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي متواصل، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر عام 2023، ما أسفر عن استشهاد 42 ألفا و603 فلسطينيين، وإصابة 99 ألفا و795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأكدت الوزير القطرية، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بحربه على غزة وارتكاب أبشع المجازر فيها بل تجاوزها إلى الاعتداءات الإجرامية البشعة في الضفة الغربية وفي مدينة القدس الشريف ثم كان لبنان العزيز أحدث محطات التغول الوحشي للقوات الإسرائيلية، مشددة على ضرورة توثيق الانتهاكات الإسرائيلية وتفعيل كل الآليات القانونية الدولية المتاحة لتثبيت هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها ولو بعد حين.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة القطرية خلال أعمال الدورة الـ 25 للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر المقدم بموجب المادة (48) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

التعليقات