إيمانويل ماكرون يشيد بجهود الإمارات في دعم الشباب | صور

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة للشباب واستثمار طاقاتهم وجهودهم خدمة للمجتمع والنهوض به .

وأبدى ماكرون إعجابه بالشباب الإماراتي وما يمتلكه من طاقات وإمكانات متميزة وقدرة على التواصل والانفتاح والتفاعل مع المستجدات ومواكبة التطورات والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتطويعها من الاستفادة منها وتوظيفها في خدمة أهداف مجتمعه ووطنه " بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وفي هذا الصدد ثمن الرئيس الفرنسي جهود شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب لدعم شباب دولة الإمارات.

وقال ماكرون في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر إن " الشباب لديهم الخيار بين الإيحاء بكراهية الآخرين أو بناء عالم يتسع للجميع ".

وعلق ماكرون على صورة يقف فيها مع شما بنت سهيل بن فارس المزروعي قائلا : " مع شما المزروعي التي جعلت دعم الشباب مهمتها اليومية " في إشارة إلى جهودها في دعم الشباب وجعلهم بناة للتسامح ونشر الخير وبناء مستقبل أفضل لدولة الإمارات والمنطقة والعالم أجمع " .

كان ماكرون قد تفاعل مع الشباب المشاركين في الحلقة الشبابية التي عقدت بعنوان " عصر الشباب " التي نظمها مجلس الإمارات للشباب ضمن فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي - الفرنسي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات الإماراتية والفرنسية خلال زيارته للدولة.

وناقشت الحلقة الشبابية - التي شارك فيها أعضاء مجلس الإمارات للشباب إضافة إلى مجموعة من طلاب الجامعات المميزين في الدولة - أهمية تفاعل الحكومات مع الشباب ليكونوا أكثر إنتاجية وفعالية والفرص المتاحة لهم عالميا إضافة إلى تحفيزهم في مجال التكنولوجيا والابتكار في ظل زيادة نسبة البطالة عالميا.

من جانبها ثمنت شما المزروعي تفاعل الرئيس الفرنسي مع الشباب ودعمه لهم .. وأضافت " إن علاقات دولة الإمارات بالجمهورية الفرنسية أثمرت افتتاح جامعة السوربون باريس أبوظبي ومتحف اللوفر أبوظبي واليوم نرى الرئيس الفرنسي يدعم الشباب خلال زيارته الرسمية لدولة الإمارات".

وأكدت المزروعي أن قيادة دولة الإمارات تركز على الشباب كونهم عماد المستقبل وقالت إن شبابنا أصبحوا مثالا عالميا يحتذى في كل دول العالم من خلال جهودهم الكبيرة في التحصيل العلمي والحصول على أعلى الشهادات الأكاديمية والعمل بجد لتبوء أعلى المناصب محافظين في الوقت ذاته على قيمهم الإماراتية الأصيلة.

التعليقات