"مدينة زايد الرياضية" تطلق أكاديمية للتدريب على التنس والتزلج على الجليد

أعلنت "مدينة زايد الرياضية" وجهة المرافق الرياضية والترفيهية الأبرز في دولة الإمارات العربية المتحدة عن افتتاح "أكاديمية مدينة زايد الرياضية" التي تبدأ عملها من خلال برامج التدريب على رياضتي التنس والتزلج على الجليد.

ويشكّل انطلاق الأكاديمية إنجازاً آخر في مسيرة التطور المتنامية التي تشهدها الأنشطة والفعاليات المجتمعية التابعة للمدينة بشكل كامل.

ومن المقرر أن توفر برامج الأكاديمية التي ستبدأ استقبال المتدربين في 6 سبتمبر 2016 مجموعة من البرامج التدريبية الرياضية على مدار العام والتي تم تصميمها لضمان تحقيق الاستفادة لكافة فئات المجتمع سواء كان المتدربون من الهواة المبتدئين أو المحترفين.

وتم فتح باب التسجيل للدراسة بالأكاديمية من خلال رابط أكاديمية مدينة زايد الرياضية على الموقع الإلكتروني لـ "مدينة زايد الرياضية".

وقال باري بريمر المدير العام لمدينة زايد الرياضية: "يأتي إطلاق الأكاديمية ليعكس سجلنا الحافل بتوفير فعاليات رياضية وترفيهية مميزة واستجابة للطلب المتزايد من قبل جمهورنا على برامج التدريب الرياضية عالية الجودة.

وتابع: تتيح لنا الفعاليات الرياضية التي تستضيفها المدينة مثل "كأس أبوظبي ويلسون للتنس" و"تعلُّم التزلج" والبرامج المجتمعية مثل فعاليتي "المهرجان الوطني للرياضات" و"تدرّب في مدينة زايد الرياضية" خوض غمار التجربة بكل ثقة مؤكدا أن الأكاديمية ستستضيف برامج رياضية بالمستوى نفسه من التميز الذي تتسم به بقية الفعاليات الأخرى.

ويقدم برنامج التدريب على التنس بالأكاديمية نحو 800 حصة تدريبية شهرياً يستفيد منها أكثر من 250 لاعب.

وتشمل هذه الحصص فرق التنس للاعبين المحترفين وحصصاً خاصة وشبه خاصة وجماعية إضافة إلى حصص تدريب لياقة بدنية وتخصيص أوقات لتدريب كلٍ من السيدات فقط والأطفال دون سن الثلاث سنوات.

ويعد برنامج التدريب على التزلج في "أكاديمية مدينة زايد الرياضية" امتداداً للنجاح الذي حققه برنامج "تعلُّم التزلج" الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع "المعهد الآسيوي للتزلج على الجليد" ذي السمعة المرموقة في هذا المضمار حيث يوفر المعهد خدمات اعتماد المدربين وإعداد المناهج للتدريب على هذه الرياضة.

وسيوفر قسم التزلج ما يصل إلى 160 حصة تدريب شهرياً يستفيد منها أكثر من 300 شخص وسيتم تصنيف هذه الحصص إلى خاصة وشبه خاصة و/ أو حصص للمجموعات بحد أقصى يصل إلى 8 مشاركين لكل حصة بينما تتاح الحصص للأشخاص من سن 5 سنوات فما فوق.

وتعكس "أكاديمية مدينة زايد الرياضية" الاهتمام الاستراتيجي من قبل مدينة زايد الرياضية بمواصلة تحقيق النمو من خلال استضافة فعاليات عالمية وإقليمية كبرى.. إضافة إلى إقامة برامج تستهدف مشاركة أفراد المجتمع.

وتعد الأكاديمية أحدث تطور في سلسلة المبادرات المجتمعية التي أطلقتها مدينة زايد الرياضية أخيراً والمزمع إطلاقها قريباً.

واستضافت المدينة العام الماضي بوصفها وجهة المرافق الرياضية والترفيه فعاليتين ضمن مبادرة "أكتيف لايف" التي تقدمها شركة "ضمان" واللتين تشملان كلاً من "مهرجان الرياضات الوطنية" الذي يعتير أول يوم للرياضات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة يقام في أبوظبي والبرنامج التدريبي العمودي الشهري "تدرب في مدينة زايد الرياضية" الذي أطلق مطلع العام الجاري.

وتواصل مدينة زايد الرياضية مسيرة تطورها من خلال المزيد من الفعاليات الرياضية المميزة المزمع استضافتها مثل "مهرجان غروب الشمس" و"مهرجان مذاق أبوظبي" والتي تساهم في توطيد سُمعة المدينة كوجهة زاخرة بالبرامج والفعاليات المتجددة للمقيمين في دولة الإمارات.

ويكون التسجيل في برامج "الأكاديمية" عبر صفحتها على الموقع الإلكتروني لـ "مدينة زايد الرياضية".

التعليقات