دمج الصفوف الأولية.. شاهد فيديوهات وصور تثير الجدل في مدارس السعودية

أثار قرار دمج الصفوف الأولية في السعودية، جدلا واسعا، بين السعوديين، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" خلال الساعات الماضية، فيما تصدر هاشتاج دمج الصفوف الأولية، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر".

قرار دمج الصفوف الأولية

الجدل الذى دار بين السعوديين عبر تويتر حول دمج الصفوف الأولية بالمملكة، يأتي مع بداية العام الدراسى الجديد، وبعدما أصدرت وزارة التعليم قرار إسناد مدارس تعليم مرحلة "الطفولة المبكرة" للبنين والبنات.

الجدل بسبب دمج الصفوف الأولية

ورحب الكثير من السعوديين بقرار دمج الصفوف الأولية في المدارس، حيث يقول السعودي إبراهيم المنيف عبر تويتر " الأطفال ذكور وإناث يختلطون مع بعضهم في الملاهي والأسواق والمناسبات والفعاليات، (ومحد ينكر عليهم)! لكن دمج الصفوف الأولية بوجود رقابة، صار فساد!؟"

ونشر المنيف فيديو للبنين وبنات في أحدى المدارس معلقا :" فيديو يبعث بالطمأنينة، ومع الوقت راح يتعاملون مع بعضهم على أساس ‘نساني.. مو الولد (ذيب وإلا ذبابة)، والبنت (نعجة وألا حلاوة مكشوفة).

بينما تحدث البعض عن حكم الاختلاط بين النساء والرجال، معتقدين أن قرار دمج الصفوف الأولية في المدارس خاطئ وكان من الأفضل عدم تطبيقه.

 

وفى وقت سابق، أكدت وزارة التعليم بالسعودية أنه لن يتم إلغاء أو إيقاف جميع مدارس البنين في الممكلة، مضيفة :"يحق لولي الأمر تدريس ابنه في مدارس البنين دون إلحاقه في مدارس الطفولة المبكرة، وهي مسألة اختيارية للجميع، واختيار تعليمي أفضل أمام أولياء الأمور".

وأوضحت وزارة التعليم بالسعودية عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلة :"مدارس الطفولة المبكرة التي تم إسناد التدريس فيها إلى معلمات تحتوي على فصول ودورات مياه وتجهيزات منفصلة بشكل كامل، ولا يوجد فيها دمج داخل الفصول".

 

https://twitter.com/sqiwJCtC3Qt9EUF/status/1168210328833933313

وأضافت :"بلغ عدد مدارس الطفولة المبكرة بمراحلها الأولى 1460 مدرسة موزعة على مدن ومناطق المملكة، تم فيها تأهيل وتجهيز 3313 فصلا لرياض الأطفال تستوعب 83 ألف طفل، بحيث ترتفع نسبة الالتحاق من 17% إلى 21%، كما تم تأهيل وتجهيز 3483 فصلا لطلاب الصفوف الأولية بنسبة 13.5% من العدد الكلي بمدارسنا".

التعليقات