"اتصالات الإماراتية" الجيل الخامس 5G يدعم القطاعات الصناعية والترفيهية والخدمية

أكدت شركة "اتصالات" الإماراتية أن شبكة الجيل الخامس (5G) هي المحرك الرئيسي للتحول الرقمي، وتوفير إمكانات جديدة من شأنها المساهمة إيجابيا في دعم وتمكين جميع القطاعات، مشيرة إلى أن أبرز القطاعات التي تدعمها الشبكة هي القطاعات الصناعية والترفيهية والخدمات العامة وبالشكل الذي يضيف أدوارا جديدة لشركات الاتصالات وتمكينها من تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات والحلول المستقبلية بكل سهولة ويسر.

جاء ذلك خلال مشاركة عدد من المسؤولين التنفيذيين في "اتصالات" في مؤتمر الاتحاد الدولي لشبكات الهاتف المتحرك GSMA الذي عقد بدبي على مدى يومين بمشاركة قادة وممثلين عن القطاعين العام والخاص اجتمعوا لمناقشة الكيفية التي يمكن من خلالها لتكنولوجيا الهاتف المتحرك المساهمة في تغيير الواقع الحالي وخلق مستقبل أفضل للأفراد والشركات على حد سواء.

وكشف المهندس خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في "مجموعة اتصالات"، عن ورقة عمل بعنوان "نظرة على فرص الأعمال التي تتيحها تقنيات التواصل الذكي لشركات الاتصالات"، أوضح فيها التغييرات الجذرية في طريقة عمل مزودي خدمات الاتصال التي أحدثتها منظومة التقنيات الرقمية الحديثة، وكيف تخطت شبكة الجيل الخامس (5G) كونها مجرد أداة للتواصل لتصبح محركا رئيسيا لمنظومة ثورية من التكنولوجيات، مشيرًا إلى أن الأجهزة المتحركة ستلعب دوراً محورياً في المنظومات الرقمية الحديثة ما سيمهد لإمكانات غير مسبوقة لمختلف القطاعات الصناعية.

بينما تناول حاتم دويدار الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في "مجموعة اتصالات" في كلمته الافتتاحية الدور المحوري لشركات الاتصالات في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، حيث تعد خدمات الاتصال الذكية إحدى ركائز الأعمال، مؤكدًا أن كثيرا من المشغلين يأتون في المقدمة ليس فقط كمزودين لخدمات الاتصال بل وكممكنين أيضا.

وأضاف أن شركات الاتصال تعدّ اللاعب الرئيسي في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، نظرا لأن العملاء من أفراد وشركات يتطلعون إلى التمتع بخدمات الاتصال مع هامش كبير من الأمان، من هنا فإن لهذه الشركات دوراً مهماً يقومون به.

كما تضمنت قائمة المتحدثين في المؤتمر الدكتور كمال شحادة الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية والقانونية في "اتصالات" الذي تحدث في جلسة نقاشية تناولت موضوع "الفرص والتحديات.. المضي قدما في عالم الجيل الخامس"، وروبرت ميدهيرست نائب الرئيس للشؤون التنظيمية في "اتصالات الدولية" الذي شارك في جلسة نقاشية تحت عنوان "الخصوصية ونقل البيانات عبر الحدود".

التعليقات