كهرباء ومياه دبي تواصل حملتها السنوية لترشيد استهلاك الطاقة

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملتها السنوية " تجنب استخدام الأجهزة الكهربائية خلال ساعات الذروة" تحت مظلة حملة " لنجعل هذا الصيف أخضر".

جاء ذلك في سياق مبادرات الهيئة الهادفة إلى رفع الوعي البيئي لدى سكان إمارة دبي وحثهم على تبني نمط حياة مستدام في استهلاك الكهرباء والمياه بما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وخفض البصمة الكربونية للإمارة.

وتهدف الحملة للتقليل من استهلاك الطاقة خلال ساعات الذروة من 12 ظهرا إلى 5 مساء خلال شهور الصيف وتشجيع الأفراد على الحد من تشغيل الأجهزة الكهربائية التي تستهلك مقدارا كبيرا من الطاقة مثل المكواة والغسالة والمجفف وسخان المياه والفرن الكهربائي وغيرها خلال فترة ذروة الاستهلاك وجدولة استخدامها إلى الفترة الصباحية أو المسائية كلما أمكن ذلك من أجل تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية.

وتسعى الهيئة عبر هذه الحملة إلى تعريف المتعاملين بكيفية المساهمة في تخفيض الحمل على النظام الكهربائي وذلك من خلال استخدام الأجهزة الكهربائية خارج فترة الذروة.

و قال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن الهيئة تعمل على تنفيذ استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة الهادفة إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030 إضافة إلى استراتيجية دبي لخفض الانبعاثات الكربونية التي تهدف إلى تقليل انبعاثات غاز الكربون بنسبة 16% بحلول عام 2020.

التعليقات