بعد سقوط مئات القتلى والمصابين.. مصر تعزي المغرب في ضحايا الزلزال المدمر

نشرت صفحة رئاسة الوزراء المصرية، بيانا صادرا عن وزارة الخارجية، حيث أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٩ سبتمبر ٢٠٢٣، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة الموافق ٨ سبتمبر الجاري، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

وأدى الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب بقوة 7 درجات على مقياس ريختر على عمق 18 كيلومترا، بعد منتصف الليل اليوم السبت، إلى وفاة 632 شخص و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة.

وناشدت وزارة الداخلية المغربية، في بيان لها، الساعة السابعة صباحًا المواطنين بسرعة التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ المصابين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد، مشيرة إلى أن عمليات البحث والإنقاذ لاتزال جارية لمساعدة العالقين وانتشال الضحايا.

التعليقات