شاهد| أول ظهور لسفير إيران المصاب في تفجير البيجر وهدية المرشد له

تصدرت صور السفير الإيراني في لبنان، مجتبي أماني، وسائل الإعلام في أول ظهور بعد إصابته بـ"تفجير البيجر" في بيروت قبل أسابيع.

وزار ممثل خامنئي، سفير إيران بلبنان مجتبى أماني وأهداه وزوجته خاتمين من العقيق اليماني هدية من المرشد الإيراني علي خامنئي.

ونقل أماني إلى طهران للعلاج إثر إصابته بجروح في عينه ويده اليمنى جراء تفجيرات أجهزة اتصالات ميليشيا حزب الله "البيجر"، بهجوم سيبراني شنته إسرائيل في 17 سبتمبر الماضي.

ولم تظهر الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم"، بشكل واضح ملامح السفير لمعرفة حجم إصابته في عينه ويده اليمنى.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن "السفير مجتبى أماني خرج من مستشفى شريعتي بطهران، وتم علاج عينه، وحل مشكلة الرؤية التي كان يعاني منها"، مضيفة أنه "يحتاج فقط إلى إجراءات طبية لتحسين عمل يده".

واتهم أماني، يوم الجمعة الماضي، دولًا أوروبية لم يسمها بمساعدة إسرائيل في تفجير أجهزة النداء "البيجر" التي كانت تستخدمها ميليشيا حزب الله.

وقال للتلفزيون الإيراني: "تم استخدام أجهزة التي يستخدمها الأشخاص العاديون، وتم تفجير هذه الأجهزة بالتعاون مع بعض الدول الأوروبية وفي عملية تجسس".

التعليقات