عاجل| رويترز: ارتباك في حزب الله بعد اغتيال نصرالله.. وأول تعليق للحزب

كشفت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن مصادر في حزب الله، أن الحزب شهد حالة ارتباك بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وقالت مصادر رويترز، الجمعة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بعد 72 ساعة من اغتيال نصر الله، ولم يُعلن عن أسماء قيادة غرفة عمليات الحزب أو مكانهم.

القيادة الجديدة لحزب الله

وأضافت المصادر في حزب الله، أن القيادة الجديدة للحزب دائرة سرية وضيقة على اتصال بالميدان وتعمل في سرية تامة.

وتابعت رويترز عن مصادر في حزب الله: نخوض الآن حرب استنزاف مع إسرائيل وشبكة الهواتف الأرضية للحزب نجت من هجمات إسرائيل، ولا تزال لدينا القدرة على إطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.

وفي أول رد فعل على مصادر رويترز، نفى حزب الله ما تضمنه تقرير لـ رويترز بشأن "القيادة الجديدة للحرب".

وقال حزب الله، إنه لا توجد "مصادر" في الحزب تسرب معلومات لأي جهة إعلامية.

مساعدات الإمارات إلى لبنان

واصلت حملة "الإمارات معك يا لبنان" في إرسال طائرات محملة بأطنان من المساعدات، حيث وصلت اليوم طائرة محملة بـ 37 طناً من المستلزمات الخاصة بالطفل والمرأة دعماً للبنانيين.

وتأتي هذه الطائرة وهي التاسعة في إطار المساعدات التي وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بإرسالها إلى لبنان الشقيق، حيث أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية أن هذه المساعدات "تأتي في إطار النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات الرشيدة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة".

وأضافت : "تعكس هذه المساعدات دعم دولة الإمارات الثابت والمستمر للشعب اللبناني الشقيق، استناداً إلى رسالة الدولة الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين".

التعليقات