عاجل| اليونيفيل: إسرائيل تواصل قصفنا وطلبت مننا الابتعاد عن الخط الأزرق

طالب المتحدث باسم اليونيفيل، أندريا تيننتي، إسرائيل بضمان سلامة قواتنا في جنوب لبنان، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية طلبت منهم الابتعاد عن الخط الأزرق.

وقال تيننتي في تصريحات لقناة سكاي نيوز عربية، إن الاعتداءات الإسرائيلية على قواتنا متواصلة، وإسرائيل تنتهك القرار 1701 من خلال استهداف قواتنا، مؤكدا أن استهداف إسرائيل لقواتهم في جنوب لبنان "تطور خطير".

وأكد موريس سليم وزير الدفاع اللبناني، أن إسرائيل لم تلتزم يوما بالقرار الدولي 1701 منذ صدوره في العام 2006، حيث تجاوزت الخروقات الإسرائيلية الـ 35 ألف خرق في البر والبحر والجو، مشيرا إلى أن إسرائيل هي من تنتهك الإرادة الدولية المتجسدة بهذا القرار.

وطالب سليم، في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم السبت، المجتمع الدولي بالضغط بقوة على إسرائيل لإرغامها على تطبيق القرار 1701 ووقف العدوان على لبنان.

وقال سليم، إن مطالبة لبنان بوقف النار والتزامه بتطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته يؤكد مرة جديدة أن لبنان لا يسعى إلى الحرب، لكنه في المقابل لا يقبل باستمرار الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية التي تستهدف الأبرياء في مناطق عدة.

واستنكر وزير الدفاع اللبناني بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها القوات الدولية العاملة في الجنوب على حفظ السلام، معتبرا أن هذه الاعتداءات تدل على أن إسرائيل تضرب بالقرارات الدولية عرض الحائط وبالمهام السلمية لليونيفيل ما يفضح مرة جديدة حقيقة إسرائيل الرافضة للسلام والاستقرار في المنطقة كلها.

التعليقات