عاجل| مسؤول إسرائيلي: نتنياهو أعرب عن حماسه للاقتراح المصري

كشفت صحيفة أسوشيتد برس، أن إسرائيل تدرس الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار في غزة، حيث نقلت عن مسؤول إسرائيلي، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أبلغ نواب حزبه بأنه سيعمل بالاقتراح المصري على الفور.

وحسب المسؤول الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أعرب نتنياهو عن حماسه للاقتراح المصري بشأن غزة في اجتماعه مع حزب "الليكود"، وقال: "ندرس كل خيار ممكن للمضي قدما لإبرام اتفاق في غزة".

وكشف مراسل "العربية" أن نتنياهو يجتمع الآن مع رئيس الموساد للاطلاع على نتائج اجتماعات الدوحة بشأن غزة، حيث أعلن مكتب نتنياهو أن رئيس الموساد عاد من الدوحة بعد مناقشة مقترح جديد بشأن صفقة غزة.

وقال مكتب نتنياهو، إن رئيس الموساد ناقش في الدوحة مقترحا يأخذ في الاعتبار التطورات الأخيرة، مشيرا إلى أن الوسطاء سيتواصلون مع حماس لبحث إمكانية التوصل لاتفاق.

وصرح نتنياهو، إن اجتماعات الدوحة ناقشت إطارًا جديدًا يجمع بين المقترحات السابقة ويأخذ في الاعتبار التطورات الجديدة، وسيتابع الوسطاء المحادثات في الأيام المقبلة مع حماس لبحث إمكانية التقدم نحو اتفاق.

وأضاف نتنياهو: "سنعيد المختطفين إلى إسرائيل والنصر التام ليس مجرد شعار بل خطة عمل، وسأعرض السلام على دول اخرى في المنطقة لكنه سيكون سلام مقابل السلام، سلام مبني على القوة.

وصرحت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون: "نأمل في حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله من أجل عودة النازحين إلى شمال إسرائيل".

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على أولوية الوقف الفوري لإطلاق النار والعمل مع الجهات الدولية للتوصل إلى حل دبلوماسي لتطبيق القرار 1701 كاملا.

التعليقات