ترامب يهدد إيران: "سأفعل ما يجب عليّ فعله"

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهديدا صريحا إلى إيران ​إذا لم ‌تلتزم إيران باتفاقها مع واشنطن، قائلا: "سأفعل ما يجب عليّ فعله" .

وقال ترامب، في تصريحات أمس الإثنين، لصحفيين: "إذا لم تلتزم إيران باتفاقها، أو إذا لم تتصرف بشكل لائق، فسأفعل ما يجب ​عليّ فعله".

ووقع ترامب والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اتفاقا ​مؤقتا بين واشنطن وطهران الأسبوع الماضي، بعد أكثر ⁠من ثلاثة أشهر على الهجوم الأمريكي الإسرائيلي على إيران، ​والذي ردّت عليه الجمهورية الإسلامية بشن هجمات على إسرائيل ​ودول الخليج التي توجد بها قواعد أمريكية.

وقال ترامب يوم الاثنين إن إيران ستستخدم الأموال التي سيُفرج عنها لشراء الغذاء حصرا من ​الولايات المتحدة، في حين نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن ​محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي القول إن طهران ليست ‌ملزمة ⁠بشراء منتجات زراعية من أمريكا بموجب مذكرة التفاهم الحالية.

وأكد ترامب قائلا "ستعود كل هذه الأموال على شكل مشتريات غذائية هم في أمس الحاجة إليها. لديهم 91 مليون نسمة، ​ولا يستطيعون إطعامهم. ​لذا، فإن ⁠الأموال التي نرفع (عنها التجميد) ستذهب إلى مزارعينا".

لكن همتي قال إن الأموال المجمدة المتبقية ​لن تُستخدم بالضرورة فقط لشراء السلع الأساسية ​وسيكون بإمكان ⁠إيران شراء سلع أخرى غير خاضعة لعقوبات.

التعليقات