هل يكون أميت غوبتا خليفة زها حديد

 تساهم شركة "Studio Symbiosis"  علي يد كل من أميت غوبتا و زوجته و اللذين عملوا مع زها حديد بالعاصمة البريطانية لندن بعد تخرجهما من مدرسة المعمارية للهندسة المعمارية هناك منذ 7 سنوات ،  في تغيير أشكال مدن كاملة في شبه القارة الهندية ولا تنحصر المشاريع التي صممها الاستديو على الفنادق أو الأبراج المكتبية، بل تمتد لتشمل المخططات المدنية الكاملة والمشاريع السكنية الكبيرة. 

و يقول غوبتا: "قطاع الهندسة المعمارية آخذ بالتغير (في الهند) حيث قادت القفزة الاقتصادية إلى زيادة الطلب على المباني الجديدة." ورغم انتشار الشركات الهندسية العالمية في الهند، إلا أن غوبتا يصر على أن دور التصاميم الشابة والمبتكرة والجديدة مثل "Studio Symbiosis" قد حان، مؤكداً أن كثيراً من المواهب الهندية حول العالم تعود إلى الهند للتأسيس هناك.

و يضيف غوبتا: "يوجد طلب متزايد على البناء، والميزانيات جيدة. هذا أمر رائع لأنه يتيح المجال للمهارات الشابة والصغيرة للانتقال إلى البلاد بتصاميمها الجريئة."

لكن التحدي الحقيقي بالنسبة لغوبتا هو إمكانية تطبيق التصاميم، لأنه يعتقد أن البناء في الهند مختلف عن باقي المناطق في العالم، لأن في البلاد مواد أولية قد لا توجد في دول العالم الأخرى.

التعليقات