غدا.. ينطلق البرنامج التوجيهي للفصل الثاني بجامعة زايد

ينطلق غدا البرنامج التوجيهي للفصل الدراسي الثاني بجامعة زايد، حيث تستقبل في حرميها بأبوظبي ودبي 636 طالبا وطالبة جدد بينهم تسعة طلبة دوليين بحضور أولياء أمورهم.

ويعقد البرنامج التوجيهي لهؤلاء الطلبة تحت عنوان "يا هلا" وتقام فعالياته في مكانين منفصلين لكل من الطلبة والطالبات داخل كلا الحرمين.

ويتوزع الطلبة الجدد على 452 طالبا وطالبة في فرع أبوظبي بينهم 309 طلاب و143 طالبة إلى جانب 184 في فرع دبي كلهن طالبات.

ويهدف برنامج "يا هلا" إلى مساعدة الطلبة الجدد على الانتقال السلس من أجواء وأنظمة الحياة المدرسية التي عاشوها حتى المرحلة الثانوية إلى أجواء وأنظمة الحياة التعليمية والثقافية الجديدة في جامعة زايد.

ويتضمن الافتتاح الرسمي للبرنامج كلمة ترحيبية للدكتورة بهجت اليوسف، مديرة جامعة زايد بالإنابة ثم كلمة للدكتورة هند الرستماني مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة إلى جانب عرض تقديمي لبرنامج النجاح الأكاديمي الطلابي ورحلة طالبة من جامعة زايد.

ويشمل الافتتاح أيضا عرض فيلمي فيديو قصيرين أحدهما حول مسيرة جامعة زايد والثاني عن البرنامج التوجيهي للطلبة الجدد.

ويقدم البرنامج عروضاً تعريفية عن الأدوار التي تقوم بها الأقسام والمكاتب التي تقدم خدمات للطلبة وهي الكلية الجامعية ومركز الإرشاد الطلابي والخدمات الصحية ومكتب التسهيلات الطلابية وبرنامج "الطلبة المساندون" وإدارة تقنية المعلومات ومكتب الشؤون المهنية للطلبة والخريجين ومكتب الصحة والسلامة والبيئة وإدارة المكتبة ومصادر التعلم.

التعليقات