عاجل.. ألمانيا تبدأ إغلاق شامل في البلاد بسبب عدم السيطرة على كورونا

أعلنت الحكومة الألمانیة الیوم الأربعاء، بدء إجراءات الاغلاق الشامل الذي اقرتھ الحكومة الاتحادیة وحكومات الولایات الاحد الماضي من أجل محاصرة الموجة الثانیة من فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19).

وقال المكتب الإعلامي للحكومة في بیان إن جمیع المحلات التجاریة اغلقت ابتداء من صباح الیوم أبوابھا باستثناء محلات المواد الغذائیة والصیدلیات.

وأضاف البیان ان إجراءات الاغلاق شملت المدراس والجامعات وریاض الأطفال وقصر التجمعات على خمسة اشخاص وضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والالتزام بقواعد النظافة العامة.

من جانبھ ناشد وزیر الصحة الألماني ینس شبان في تصریح للقناة التلفزیونیة الثانیة (زي دي اف) المواطنین الالتزام بالإجراءات الجدیدة قائلا ان الھدف منھا ھو الخروج بأسرع وقت ممكن من الموجة الثانیة للوباء.

وأشار المسؤول الالماني الى استمرار ارتفاع أرقام الوفیات والاصابات الجدیدة قائلا ان الطریق الوحید لكبح ھذه الأرقام ھو الاغلاق الشامل بغض النظر عن التبعات الاقتصادیة والاجتماعیة لھذا الاغلاق الثاني.

وكانت المستشارة الألمانیة انجیلا میركل قد اتفقت الاحد الماضي مع رؤساء وزراء الولایات الألمانیة ال16 على اغلاق شامل یبدأ الیوم وینتھي في العاشر من ینایر المقبل. 

التعليقات