البنك المركزي المصري يشارك بإفتتاح مركزين لريادة الأعمال بالمنوفية و سوهاج

أكدت  لبني هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري؛ أن البنك داعم قوي  للمشروعات الصغيرة والناشئة، إذ يحث الجهاز المصرفي علي التوسع في الخدمات المقدمة لرواد الأعمال لتشمل الخدمات غير المالية ضمن  أهم متطلبات النمو  والاستدامة لتلك المشاريع.

جاء ذلك خلال افتتاحها لمركزين لخدمات تطوير الأعمال التابعة لمبادرة " رواد النيل" بفرعي بنك القاهرة بمدينة السادات بالمنوفية و حي الكوثر بسوهاج؛ بحضور طارق فايد، رئيس البنك .

أوضحت " هلال" أن مبادرة رواد النيل تهتم بالوصول بخدماتها بالوجهين القبلي والبحري علي مستوي الجمهورية،لمساعدةأصحاب المشروعات على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتميزة  في بيئتهم المحلية ،بما يحفز  الابتكار  ويزيد من القدرة التنافسية للمنتج المحلي ..

من جانبه قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، ان افتتاح المركزين الجديدين يأتي في إطار المشاركة المستمرة والفاعلة للقطاع المصرفي في المبادرة التي يرعاها البنك المركزى ويشارك فيهاالعديد من البنوك والجامعات والجهات المحلية والدولية لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة.

أوضح أن المبادرة  تقدم من خلال مراكز تطوير الأعمال التابعة لها العديد من الخدمات غير المالية لرواد الاعمال مثل خدمات إعداد دراسات الجدوى، والتوعية بأنواع الشركات وإجراءات تأسيسها، واختيار نوع التمويل المناسب للشركة سواء كان تمويل بنكى أو غير بنكي، بجانب القيام بدور حلقة الوصل بين الشركات ورواد الأعمال وسلاسل الإمداد والسوق المحلي

التعليقات