بين اضلاع مثلث الاحلام الذى يضم المقامات الشرقية والاصوات الطربية والكلمات الراقية البليغة واتخذته الثقافة المصرية سلاحا فاعلا ضد محاولات افساد الذوق العام انطلقت الامسية الخامسة من فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى دورته ال ٢٨ .
فعلى مسرح الاوبرا الكبير ظهر النجم هانى شاكر فى كامل لياقته الفنية واكد جدارته فى الحصول على لقب امير الغناء العربى بعد نجاحه طوال تاريخه الفنى فى غزو وجدان عشاقه واقتحام ممالك القلوب حيث تغنى بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمى بباقة مختارة من اعماله الخاصة التى تجاوب معاها الحضور منها مصر بالنسبة لى ايه ، قمر الليالى ، تحلى الحياة ، نسيانك صعب ، وعد منى ، يا ريتنى ، برقية اعتذار ، انا خنت نفسى ، كدة بردو يا قمر ، لو بتحب ، لسه بتسالى ، على الضحكاية بالاضافة الى لما راح الصبر منه ل شريفة فاضل وبناء على طلب الجمهور غنى ب ليه يا قلبى ليه ل فايزة احمد ، بامر الحب – يا خلى القلب ل عبد الحليم حافظ وباحلف بسماها التى اختتم بها الحفل .
قبله قدمت سوما صورة للتنوع الغنائى تشكلت من اعمال فيروز وحليم الى جانب اعمالها الخاصة كان منها سالونى الناس ، اخر ايام الصيفية ، التوبة ، لو كنا بنحبها ، ده حبيبى ، اعز اصحاب والله يا سيدى .
كما شملت الامسية حفلا للمطرب محمود درويش وفرقته كنوز على مسرح معهد الموسيقى العربية ضم مختارات من اشهر اعمال الطرب العربى .
وكانت الليلة قد بدات بفقرة موسيقية تحمل طابع ارض بين النهرين حيث قدم عازف القانون العراقى فرات قدورى مجموعة من مؤلفاته الخاصة وتوزيع محمد عثمان صديق هى غزل عشتار ، هلال العيد ، ديما ( الغيمة الوردية ) ، قلبى يا حلو ( جاز بغدادى ) وفلفل وبهار .
التعليقات